كيفية عمل مساج من خلال موقع شوف 360. يعتبر التدليك من التجارب الطبية الطبيعية المريحة للجسم. هي عملية تدليك عضلات وأنسجة ومفاصل جسم الإنسان، وتتم عن طريق تحريك اليد بطريقة معينة من خلال الضغط على الجسم باستخدام بعض الكريمات والزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت جوز الهند، والذي يعمل على: أنه يريح الأعصاب ويزيل التشنجات ويلين المفاصل.

كيفية إجراء التدليك

تشمل مناطق الجسم التي يتم تدليكها العضلات والمفاصل والجلد والأربطة والأوتار. يساعد التدليك على توفير الشعور بالاسترخاء والراحة، ويخفف التوتر وآلام الظهر والمفاصل. ويمكنه أيضًا علاج الصداع النصفي مع تقليل الضغط على العضلات. الأعصاب وتنشيط الدورة الدموية في الجسم ولإجراء المساج بطريقة صحيحة ومفيدة سرير مريح بالزيوت والكريمات. هناك عدد من أنواع التدليك التي تعتبر محور مناقشتنا اليوم.

أنواع تدليك الجسم

  • التدليك الرياضي: يستخدم الرياضي هذا التدليك قبل وبعد التمرين لعلاج الشد العضلي الذي قد يتعرض له الرياضي أثناء التمرين. يتكون من تدليك خفيف على عضلات الجسم.

  • التدليك لعلاج مشاكل الأعصاب: ويتم هذا التدليك من خلال الضغط على نقطة الألم التي يعاني منها الفرد في العضلات والأعصاب لعلاجها.

  • التدليك السويدي: يتم هذا التدليك ليجعلك تشعر بالاسترخاء والنشاط من خلال استخدام حركات خفيفة ولطيفة على المفاصل والعضلات.

  • التدليك الياباني: يستخدم هذا النوع من التدليك لاستعادة نشاط الجسم عن طريق الضغط على مكان الألم بالأصابع.

  • تدليك الحجر الساخن: يستخدم هذا النوع من التدليك الحجر الساخن عن طريق وضعه على مناطق الضغط في جسم الإنسان.

كيفية التدليك

يقوم الشخص الذي يريد إجراء المساج بإخراج ملابسه من الغرفة التي سيتم إجراء المساج فيها ويستريح في المكان المناسب. ثم يقوم المدلك بوضع الزيت مسخناً إلى درجة يستطيع جسم الإنسان تحملها. كف اليد. ثم يقوم بالتدليك عن طريق تحريك اليدين للأسفل بشكل دائري لمدة 5 إلى 10 دقائق. باستخدام ظهر اليد فقط قومي بحركة دائرية باتجاه منتصف الظهر لمدة 5 دقائق ثم ضعي اليدين معاً واضغطي على الفقرات لمدة 5 دقائق.

كيفية إجراء التدليككيفية إجراء التدليك

كيفية إجراء التدليك بأصابعك

باستخدام إبهامك باليد الأخرى، تحرك من الأسفل إلى الأعلى لمدة دقيقتين وافعل الشيء نفسه على الجانب الآخر، ثم اضغط بأصابعك من الأسفل إلى الأعلى على الفقرات لمدة 5 دقائق. وضع الساعدين خلف الظهر، وتحريك اليدين للأمام والخلف.

إذا كان هناك ألم في أي مكان، اضغط عليه بأصابع اليد لمدة 5 ثواني وبعد الانتهاء من التدليك تكرر جميع الخطوات السابقة مرة أخرى وبنفس الترتيب للحصول على فائدة كبيرة من التدليك، حتى يشعر الشخص بالاسترخاء والراحة. . ثم يتم ترك الجلد لفترة قصيرة حتى يمتص الزيت بشكل كامل، وبعدها يأخذ الشخص حماماً دافئاً.