منوعات

تعرف علي أفكار تساعدك فى عزائم رمضان – شوف رمضان 2024

دعوات رمضان من أشهر عاداتنا وتقاليدنا في شهر رمضان المبارك. وهذه العادة على وجه الخصوص لها ارتباط مهم بإحدى الخدمات الأقرب إلى الله، وطالما أنها غير مبالغ فيها، فهي من أجمل عادات رمضان وتضفي على هذا الشهر بهجته المعتادة. وهنا سأقترح عليك بعض الأفكار التي ستساعدك على تنفيذ الدعوات بأقل جهد وأموال.

تجهيز المطبخ قبل شهر رمضان

من المهم جدًا تحضير بعض الاستعدادات في المطبخ قبل شهر رمضان. سيؤدي هذا إلى تبسيط الوقت الذي تقضيه في المطبخ إلى حد كبير وسيغير موقفك تجاه نوايا رمضان بشكل كبير. هناك بعض المنتجات التي يعد تحضيرها مهمًا جدًا.

على سبيل المثال

طماطم مطبوخة “تسبيكا”

معظم أطباقنا المصرية لا تخلو من الملح. يمكنك شراء كمية كبيرة منه، وعصره، وتصفيته، ووضعه على النار، وطهيه مع إضافة الملح والقليل من الزيت. عندما يتكاثف قليلاً، اتركيه يبرد، وحسب الاستخدام المقصود، ضعيه في أكياس وأدخليه إلى الفريزر.

الخضروات الموسمية

حتى لو وجدت في الأسواق خضروات طازجة صالحة للتخزين، فلا ينبغي أن تفوت الفرصة، على سبيل المثال، البازلاء والبامية وورق العنب والسبانخ، التي أقوم بتخزينها كل عام دون تعريضها للطقس، وتنظيفها ببساطة قم بتعبئتها اغسليها، ثم صفيها من الماء، ثم قسميها إلى أكياس حسب استخدامك.

فاكهة الموسم

تعتبر الفواكه من أسهل المنتجات تخزيناً وتساعد على تجنب إضاعة الوقت في المطبخ، مثل الفراولة والجوافة والمانجو وحتى البرتقال. أقوم بعصرها وتصفيتها وتخزينها في الفريزر. سيساعدك هذا على تحضير العصائر البسيطة والمربيات والآيس كريم. هناك وصفات كثيرة ومتنوعة تعتمد على الفواكه المجمدة، وهي تساعد كثيراً. للدعوات واستقبال الضيوف بشكل عام.

لحم و دواجن

ومن الأفضل أيضًا شراء مخزون الشهر بأكمله، وتجهيزه وغسله وتتبيله، ثم تقسيمه إلى أكياس ليكون جاهزًا عند الحاجة دون إضاعة الوقت في التحضير للطهي.

التحضير للدعوات

إذا قمت بدعوة مجموعة من الأشخاص، فافعل ذلك دائمًا مسبقًا، على سبيل المثال لمدة أسبوع، حتى لا يجهد أعصابك. عند التفكير في ما يجب طهيه، لا تبالغي وتذكري دائمًا أن الدعوات هي فرصة جميلة للحفاظ على الروابط الأسرية وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والأقارب، وليس للتباهي أو أداء واجب. فهو ثقيل، لذا اختاري الأصناف التي تكون سهلة التحضير ولا تضعي فيها أكثر من نوع واحد من اللحوم، فالنوع الواحد يعتمد على اللحم المفروم. وهذا يكفي تماما. على سبيل المثال، الدجاج المشوي والأرز مع الخلطة التي تشمل كبدة الدجاج التي شويتها، وجولاش باللحم وآخر بالجبن، بالإضافة إلى شوربة الكريمة والمشروم، والخضار السوتيه، وسلطة الطحينة. وسلطة أرز المندي. وهذا مثال لوجبة رائعة تحتوي فقط على دجاج ونصف كيلو لحم مفروم.

الاستعداد في الليلة السابقة

في الليلة السابقة لدعوات رمضان، قم بتحضير اللحم المفروم وتجهيز الأدوات التي تحتاجها، كل ذلك في متناول يدك. بالطبع، إذا كان لديك لحم متبل ونظيف في ثلاجتك وأكياس صلصة وخضروات معدة مسبقًا، كل ما عليك فعله هو إخراجها وتركها تذوب وتحضيرها صباح الدعوة. أقترح عليك أن تبدأ بإعداد السلطات. أما العصائر الموجودة بالفعل في الثلاجة كالفواكه المجمدة، فكل ما عليك فعله هو إخراجها وتركها ترتاح لمدة ربع ساعة تقريبًا، ثم خلطها نصف مجمدة مع السكر في الخلاط ووضعها في الخلاط. ثلاجة. وهذا يجعل الأمور أسهل وأكثر تنظيما.

حاول الانتهاء جيدًا قبل الإفطار

حاولي أن تأكلي كل شيء قبل الإفطار بساعة على الأقل حتى لا تضغطي على أعصابك، وابدئي بتحضير الطعام مبكراً مع إضافة المشروبات والسلطات قبل فترة من ذلك.

اطلب المساعدة من أفراد عائلتك

لا تستهين بمساعدة أهلك مهما كانت بسيطة، لأنهم على الأقل سيريحونك من الأشياء الصغيرة، ولا تشعر معهم بأن كل شيء يقع على عاتقك. اطلب منهم إعداد العشاء وتقديم المشروبات أو تقديم الحلويات بعد الإفطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى