دليل الدول

تعرف علي المساعدات الاجتماعية في ألمانيا – … 2024

المساعدة الاجتماعية في ألمانياإنه عمل تضامني يساعد الأشخاص والأسر الذين لا يستطيعون تلبية احتياجاتهم الخاصة ويفتقرون إلى الحقوق الكافية في التأمين وأنظمة الرعاية الاجتماعية الأخرى، لأنه لا يتعلق بتقديم الصدقات للفقراء. بل إن المعونة هي شكل مناسب من الناحية القانونية للمساعدة المخصصة. يُسمح للناس أن يعيشوا حياة كريمة وأن يصبحوا قادرين على الإصابة بالعمى في أقرب وقت ممكن.

ولهذا السبب فإن القواعد الجديدة التي تشجع هذا النوع من المساعدة الذاتية لها أهمية خاصة. لا يهم إذا كان المأزق هو نفسه أم لا.

تعتبر جميع مزايا الرعاية الاجتماعية تقريبًا استحقاقات قانونية. أي شخص يحتاج إلى الحصول على مساعدة تتناسب مع احتياجاته وتأخذ في الاعتبار وضعه الشخصي والمالي.

عناصر المقال

المساعدة الاجتماعية في ألمانيا

إنه عمل تضامني يساعد الأشخاص والأسر الذين لا يستطيعون تلبية احتياجاتهم الخاصة. وخاصة أولئك الذين يفتقرون إلى استحقاق كافٍ للتأمين وأنظمة الرعاية الاجتماعية الأخرى. ولهذا السبب فإن القواعد الجديدة التي تشجع هذا النوع من المساعدة الذاتية لها أهمية خاصة. لا يهم إذا كان المأزق هو نفسه أم لا.

جميع مزايا المساعدة الاجتماعية تقريبًا هي استحقاقات قانونية، مما يعني أن الشخص يحتاج إلى الحصول على مساعدة تتناسب مع احتياجاته وتأخذ في الاعتبار وضعه الشخصي والمالي.

إقرأ أيضا:تعرف علي طبيب جلدية عربي في كارلسروه 2024

كيف يتم تقديم المساعدة الاجتماعية في ألمانيا؟

تأتي المساعدة الاجتماعية في شكل خدمات ومدفوعات فوائد ومزايا عينية (بخلاف الخدمات)، وقد دخل الكتاب الثاني من القانون الاجتماعي (المعروف باسم قانون هارتز 4) حيز التنفيذ في 1 يناير 2005 لمحاولة مكافحة البطالة. .

شروط الحصول على المساعدة الاجتماعية في ألمانيا

لقد تم الإعلان عن المستلمين يساعد. ووصل العدد إلى 3 ملايين مواطن ألماني و2 مليون أجنبي من خارج أوروبا. ولا تزال المساعدات تقدمها الحكومة، ولكن بشروط معينة يجب أن تتوفر في الأجنبي، وهي كما يلي:

  • يجب على أي شخص يتقدم بطلب للحصول على المساعدة الاجتماعية أن يكون لديه إقامة قانونية في ألمانيا. تشترط وزارة العمل على جميع الأجانب الحصول على إقامة رسمية في البلاد.
  • أما اللاجئين في ألمانيا فيحصلون على هذه المساعدات حسب القانون الألماني. وفي حال استيفاء الشروط المطلوبة، يمكنهم تقديم طلب إلى إدارة العمل في حالة احتياجهم للتأمين على حياتهم. يُطلب من اللاجئين إثبات أن إقامتهم في ألمانيا ليست بغرض السياحة، على سبيل المثال.
  • بالنسبة لمواطني دول الاتحاد الأوروبي، يجب عليك تقديم عقد إيجار ومستندات تؤكد عنوانك وهويتك وجنسيتك.
  • لا يحق لأي شخص يأتي إلى ألمانيا للبحث عن عمل أن يتقدم بطلب للحصول على المساعدة الاجتماعية، إذ لا يحق لجميع الأشخاص الذين يأتون إلى ألمانيا الحصول على المساعدة.

قانون المساعدة الاجتماعية في ألمانيا

إقرأ أيضا:تعرف علي طبيب عظام في كولن 2024

كما جاء في القانون المساعدة الاجتماعية في ألمانيا قلوب 4: يمكن لأي شخص يعمل ولا يكسب ما يكفي لضمان الحد الأدنى من المعيشة أن يتقدم بطلب للحصول على المساعدة الاجتماعية، حتى لو كانت بمبلغ بسيط بالإضافة إلى الراتب الذي يتقاضاه.

يجد الكثير من المهاجرين صعوبة في العثور على وظيفة مناسبة توفر لهم العيش الكريم بموجب القانون الألماني، حيث يوجد في ألمانيا حوالي 3.5 مليون أجنبي، يمكنهم الحصول على مساعدة إضافية لتلبية احتياجاتهم.

السابق
تعرف علي أفضل شركات التأمين في السويد – … 2024
التالي
تعرف علي افضل دول اوروبا للسياحة في الشتاء في ديسمبر وتكاليفها – … 2024

اترك تعليقاً