منوعات

تعرف علي اجمل الأماكن السياحية فى أنقرة 2024

الأماكن السياحية في أنقرة متنوعة للغاية، فمدينة أنقرة هي أكبر مدينة في تركيا بعد اسطنبول وتضم هذه المدينة العديد من المعالم السياحية المتنوعة.

تمثل منطقة جذب سياحي رائعة للسكان المحليين والأجانب على حد سواء، وتتميز مدينة أنقرة بقربها من المطار وبالتالي يسهل الوصول إليها لأي شخص يزور مدينة أنقرة.

الاماكن السياحية في انقرة

تتميز السياحة في أنقرة بأن جميع الأماكن السياحية في أنقرة قريبة من بعضها البعض مما يسهل على الزائر زيارة أكثر من مكان في نفس اليوم.

وتتميز المدينة بمزيج من الحضارة الأوروبية الحديثة والحضارة الرومانية والعثمانية والبيزنطية.

أجمل معالم السياحة في أنقرة

تضم مدينة أنقرة العديد من الأماكن السياحية الجميلة، والتي تعد من أهم مناطق الجذب فيها، ومنها:

تعتبر هذه القلعة من معالم السياحة في انقرة الجميلة وتم بناؤها منذ أكثر من 3000 عام ويعود تاريخها إلى القرن السابع الميلادي وقد بناها الإمبراطور الروماني مايكل الثاني.

يمكن ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة أثناء زيارة القلعة، منها جولة في القلعة والاستمتاع بالمناظر الخلابة، والتجول في حديقة القلعة، وزيارة متحف الأناضول والتعرف على الآثار التركية القديمة الموجودة في هذا المتحف. .

  • الحمامات الرومانية

تعتبر هذه الحمامات الرومانية من المعالم السياحية الجميلة التي بناها الإمبراطور الروماني كركلا في القرن الثالث، وتم اكتشافها عام 1937 ولم يتم اكتشافها حتى عام 1944.

وتقع هذه الحمامات في حدائق أولوس، بالقرب من وسط المدينة. وتضم هذه الحمامات 3 حجرات للمياه الساخنة والباردة ويوجد بها العديد من المباني المعمارية الجميلة.

تبلغ تذكرة الدخول إلى هذه الحمامات 5 ليرات تركية فقط، كما تعتبر الحمامات الرومانية من أفضل الأماكن السياحية في أنقرة.

  • برج الساعة في إزمير

يعتبر هذا البرج من الاماكن السياحية في انقرة ويقع في مدينة ازمير التركية. تم تصميم هذا البرج من قبل المهندس الفرنسي تشاميرموند تشارلز بير. وهو برج يبلغ ارتفاعه 25 متراً أي ما يعادل 82 قدماً، وتم بناء هذا البرج عام 1901م.

ويحيط بهذا البرج أربع نوافير، والساعة الموجودة في البرج تعمل طوال الوقت ولم تتوقف إلا مرة واحدة بسبب الزلزال الذي ضرب إزمير. وتمت صيانتها وإعادتها للعمل، وهي مقصد سياحي جميل للكثير من السياح.

ويعتبر هذا البرج من المعالم السياحية المميزة التي يمكن زيارتها في أنقرة. ويبلغ طول هذا البرج حوالي 125 متراً، ويضم العديد من الأماكن السياحية والترفيهية. يقع هذا البرج في منطقة كانكايا.

إذا تسلقت هذا البرج، فلن تتمكن من الاستمتاع بمنظر أنقرة بأكمله. يوجد في أعلى البرج مطعم مميز يمكنك الجلوس فيه وسط أجواء مشرقة وتناول أشهى المأكولات. كما يعد البرج موطناً لأقدم أسواق أنقرة، وتبلغ تكلفة الدخول إلى هذا البرج 3 ليرات تركية.

  • قلعة كاديفيكالي

بنيت هذه القلعة في القرن الرابع عشر الميلادي، وقد بناها الجنرال الإسكندر الأكبر. تم تدمير المباني في القلعة وإعادة بنائها. تُعرف هذه القلعة بالقلعة الأسطورية لأنها تقع بين جبال إزمير.

تعتبر هذه القلعة من أهم الأماكن السياحية في أنقرة ويظهر العلم التركي من بعيد على قمة القلعة. وهي قلعة تمثل شكل العمارة في العصور الوسطى.

  • متحف الحضارات الأناضولية

ينتمي هذا المتحف إلى مناطق أنقرة السياحية الجميلة ويقع جنوب قصر أنقرة. حصل هذا المتحف على جائزة من أوروبا عام 1977 وهي جائزة أفضل متحف.

يعد هذا المتحف مزيجًا جميلاً من المعالم التاريخية التي يعود تاريخها إلى العصر البرونزي والعصور القديمة الأخرى.

يتم عرض الآثار الموجودة في المتحف حسب الترتيب الزمني للعصور، ويزور هذا المتحف عدد كبير من السياح كل عام، لأنه من أشهر الأماكن السياحية في أنقرة ورسوم الدخول 15 دولار تركي. ليرة.

  • قلعة باموكالي

وتعتبر هذه القلعة من الظواهر الجغرافية المميزة في أنقرة. تتكون هذه القلعة من مجموعة من البرك الكبيرة المكونة من طبقات من الحجر الجيري تكونت منذ ملايين السنين. وقد اعتبرها الرومان مكانًا مقدسًا وأطلقوا عليها اسم (هيرابوليس) أي المدينة المقدسة.

المياه في هذه القلعة دافئة وتحتوي على العديد من الينابيع التي تتميز بخصائصها العلاجية، والينابيع التي تكونت في هذه القلعة موجودة منذ ملايين السنين ويعود تاريخها إلى أكثر من 2000 عام.

يعد هذا المتحف من المناطق الجميلة التي يمكن زيارتها لأنه يجمع بين التاريخ القديم والمناظر الطبيعية الخلابة. يقع هذا المتحف في مدينة ألتون داغ، ويبعد عن مدينة أنقرة حوالي 14 كيلومتراً، ويقع وسط الريف.

ويتميز هذا المتحف بأنه متحف في الهواء الطلق وتبلغ مساحة هذا المتحف حوالي 500 هكتار. تضم العديد من المباني والمساجد والبيوت القديمة، بالإضافة إلى وجود العديد من الحيوانات فيها، مثل الأبقار والغزلان والخيول وغيرها من الحيوانات.

وفي الختام، بعد تسليط الضوء على الأماكن السياحية في أنقرة، تضم هذه المدينة العديد من الأماكن السياحية الجميلة والمتنوعة، وتتميز هذه الأماكن بأنها قريبة من بعضها البعض، فيمكن زيارة أكثر من مكان في اليوم الواحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى