نايل سات 301 nilesat

جميع ترددات نايل سات 301 nilesat

نايل سات توقع عقدًا مع تاليس ألينيا سبيس لأحدث قمر صناعي لها ، نايل سات 301

سوف يعمل .Nilesat 301 ، الواقع في 7 ° West ، مع Nilesat-201 لتقديم خدمات Ku-band إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما سيساعد .Nilesat .301 في توسيع مدى وصول نايل سات 301، حيث يوفر ترددات جديدة من نوع Ku لسوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الحالي. بالإضافة إلى تغطية دول في الجزء الجنوبي من إفريقيا وحوض النيل. كما سيوفر .Nilesat 301 خدمات اتصال عالية السرعة لمصر على النطاق Ka.

جميع ترددات نايل سات 301 nilesat

بصفتها المقاول الرئيسي ، ستكون شركة Thales Alenia Space مسؤولة عن تصميم وإنتاج واختبار واختبارات الاستقبال في المدار للقمر الصناعي. كما ستقوم تاليس ألينيا سبيس بتزويد أنظمة التحكم بالأقمار الصناعية لنايل سات 301 في القاهرة والإسكندرية.

يعتمد القمر الصناعي على منصة Spacebus 4000-B2 وسوف يزن حوالي 4 أطنان عند الإطلاق. والذي من المقرر إطلاقه في الربع الأول من عام 2022. ويبلغ عمر القمر الصناعي أكثر من 15 عامًا.

قال السيد أحمد أنيس ، الرئيس التنفيذي لنايل سات 301 ، إن اختيار وموافقة شركة تاليس ألينيا سبيس كمقاول رئيسي قد تم التصديق عليه من قبل مجلس إدارة .نايل سات 301 من بين المناقصات الأربعة المقدمة. على أساس المفاوضات الفنية والمناقشات التجارية المتعمقة بين لجنة اختيار خبراء النايل سات 301 والمزايدين الأربعة.

تردد جميع قنوات  نايل سات 301

من المتوقع أن يساعد .Nilesat 301 في تعزيز التواصل عبر القارة الأفريقية. تماشياً مع الجهود الحالية التي يبذلها القادة السياسيون لتوطيد العلاقات بين مصر والدول الأفريقية الأخرى. كما ستعمل .Nilesat 301 على تحفيز مشاريع البنية التحتية والمجتمعات العمرانية الجديدة وحقول النفط في شرق البحر الأبيض المتوسط. ولا سيما حقل غاز ظهر.

وعبر السيد شايك إن شركة Thales Alenia Space حريصة على تقديم الأفضل في العرض إلى نايل سات 301 ، مؤكداً التزام شركته بالوفاء بالمواعيد والمواصفات المتفق عليها مع نايل سات 301 فيما يتعلق بتصنيع وإطلاق القمر الصناعي الجديد. كما قال جان لويك جالي: “يسعدني أن نايل سات 301 ، ومديرها التنفيذي ، اللواء أحمد أنيس ، ما زالا يثقان بنا”. رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Thales Alenia Space.

سيكون .Nilesat 301 رابع قمر صناعي لنايل سات 301 في الفضاء. تم إطلاق الأول .Nilesat 101 في عام 1998 ، تلاه .Nilesat 102 الذي تم إطلاقه بعد ذلك بعامين. تم بناء القمرين الصناعيين بواسطة ماترا ماركوني ، التي أصبحت الآن شركة إيرباص للدفاع والفضاء. تم بناء القمر الصناعي الثالث لنايل سات 301 ، نايل سات 301 201 ، بواسطة شركة تاليس ألينيا سبيس وتم إطلاقه في أغسطس 2010.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى