تعتبر القنوات التليفزيونية من أهم القنوات الإعلامية التي نستخدمها يوميا لمتابعة الأحداث والبرامج الهامة. وفي هذا السياق تعتبر قناة النصر 24 تشاد من أهم القنوات في تشاد حيث تهدف إلى تقديم المحتوى الإخباري والترفيهي بشكل مميز ومبتكر.

قناة النصر 24 الفضائية تشاد

ضبط تردد قناة النصر 24 تشاد مهم جدا لضمان استقبالها بشكل صحيح على الأجهزة المتوافقة:

تكرار 12399
سرعة الترميز 27500
الاستقطاب رَأسِيّ
عامل تصحيح الخطأ 8/7
الجودة SD
القمر الاصطناعي جلس النيل

ولا يفوتك أيضاً: تردد قناة الأردن الأمنية على النايل سات JO-Amman TV

معلومات عن القناة النصر 24 تشاد

قناة النصر 24 هي إحدى القنوات الفضائية التي تبث عبر القمر الصناعي النايل سات. وهي متخصصة في نشر الوعي والثقافة بين المواطنين من خلال تغطية الأخبار والأحداث العالمية. ولذلك تعتبر من القنوات الرائدة في هذا المجال.

الهدف الأساسي للقناة هو نشر الثقافة في تشاد والمساهمة في تعزيز اللغة العربية واللغات الأخرى. تعمل القناة أيضًا على جلب الأخبار وصوت الشباب إلى البلاد، حيث تقدم محتوى متنوعًا على مدار اليوم.

ومن ما يميز هذه القناة أن الشباب في تشاد يمكنهم التواصل من خلالها بحرية وثقة، كما يمكنهم التعبير عما يحبونه وما يعنيهم دون قلق، لأن القناة تنقل أصوات وآراء الشباب. بشكل دائم ومنتظم للحكومة المحلية.

وظائف القناة النصر

  • وقد اتخذت منذ انطلاقتها هدفاً أساسياً وواضحاً وهو نشر الوعي والثقافة بين مواطني تشاد والتعريف بالتراث الوطني ونشر كنوز البلاد والتعريف بها في كل مكان.
  • يساهم في تنمية الرؤية الإبداعية لمواطني الدولة وتحفيزهم على المشاركة في المشاريع التنموية التي تنفذها الحكومة.
  • يقدم العديد من البرامج التفاعلية التي تعتمد على المشاركة الحقيقية من المتابعين والجمهور.
  • يقوم بتصوير العديد من الأحداث التي تجري في دولة تشاد وبثها إلى دول العالم الأخرى مما يساهم في الحصول على معلومات موثوقة وشاملة حول ما يحدث في البلاد.
  • ورغم أنها قناة خاصة إلا أنها توظف أفضل المذيعين والمحررين وتعتمد على تقنيات عالية الجودة لضمان جودة صوت وصورة عالية.
  • وتبث برامجها باللغتين العربية والفرنسية، مما يتيح لها الوصول إلى مواطني الدول العربية في القارة الأفريقية وتحسين التواصل معهم.

محتوى قناة نصر 24 تشاد

تقدم قناة النصر 24 برامج متنوعة في مجالات مختلفة منها الثقافية والوطنية والعامة منها:

  • برنامج “جسر التواصل”: تهدف القناة إلى التواصل مع المشاهدين وإتاحة الفرصة للمشاهدين للتواصل مع بعضهم البعض. ويستقبل البرنامج الرسائل والاقتراحات من المشاهدين حول المحتوى ويتيح لهم إرسال التهاني والتمنيات لأقاربهم وأصدقائهم.
  • برنامج “جاءني النصر”: برنامج مسابقات ثقافية يتم من خلاله طرح مجموعة من الأسئلة وتقديم جائزة للفائز في نهاية كل حلقة. ويهدف البرنامج إلى تحفيز المشاهدين على الاطلاع على التاريخ والثقافة الوطنية ومعرفة المزيد عن حضارتها.
  • برنامج “مع الشباب”: ويركز البرنامج على تنمية المجتمع من خلال الاستفادة من آراء ومقترحات الشباب في تنمية المجتمع وصياغة رؤيتهم للمستقبل.
  • برنامج “التراث والتاريخ”: ويركز البرنامج على إحياء التراث التشادي وتقديمه إلى الدول الأخرى. يقدم محتوى إسلاميًا مستمدًا من الروابط بين التراث التشادي والدين الإسلامي، ويحرص على تقديم محتوى متوافق مع العادات والتقاليد.
  • برنامج “نافذة المجتمعات”: ويستهدف الجاليات التشادية المقيمة في الخارج ويهدف إلى تعريفهم بآخر الأحداث في تشاد وعلى الساحة السياسية والاقتصادية. يتيح البرنامج للمشاركين فرصة التعبير عن آرائهم والمشاركة عبر الهاتف.

ولا يفوتك أيضاً: التردد الجديد لقناة كنوز الطبيعة على القمر الصناعي

كيفية تركيب القناة النصر 24

  1. اختر القائمة الرئيسية في جهاز الاستقبال باستخدام جهاز التحكم عن بعد.
  2. انتقل إلى الخيارات
  3. اختر التثبيت
  4. حدد التثبيت اليدوي
  5. اختيار القمر الصناعي (النايل سات).
  6. اضافة تردد قناة النصر (10892)
  7. أدخل كافة البيانات الضرورية، مثل سرعة الترميز والاستقطاب.
  8. انقر فوق بحث
  9. من فضلك انتظر قليلا حتى يتم تحميل القناة.
  10. انقر فوق حفظ.

طرق التواصل مع القناة

ويمكن للمشاهدين الاستمتاع بتجربة مشاهدة متنوعة وغنية بالمعلومات من خلال برامج القناة التي تغطي الأخبار والمواضيع المتنوعة. لذلك ننصحكم بمتابعة تردد القناة والاستمتاع بالمحتوى الجديد والمثير الذي تقدمه.