Byte هو الوافد الجديد إلى مشهد وسائل التواصل الاجتماعي والذي تم إطلاقه في أوائل عام 2024. يسمح للمستخدمين بتحميل مقاطع فيديو قصيرة مدتها 6 ثوانٍ. يمكن اعتباره أحد تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل Instagram أو Facebook.

شوف 360 الإخباري

ما هو البايت؟

تعد Byte منصة أساسية لإنشاء مقاطع فيديو مدتها ست ثوانٍ ومشاركتها داخل التطبيق. إنها منصة جديدة ومستقلة وغير تابعة لأي شركة. إنه ليس مثل التطبيقات الأخرى مثل TikTok، الذي يقوم بتحميل مقاطع تتراوح مدتها من 15 إلى 60 ثانية، وSnapchat، الذي تبلغ مدة مقاطعه 10 ثوانٍ.

أعلنت Byte عن برنامج شراكة للدفع للمبدعين ومنشئي المحتوى مقابل مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

تركز المنصة على تطوير مجتمع Byte، حيث يشارك المؤسس Dom Hofmann بنشاط ويتبادل ويناقش التحديثات مع منشئي المحتوى. يتطور تطبيق Byte بسرعة استجابةً لطلبات المستخدمين، ويتم تحديث التطبيق كل أسبوع بعد إطلاقه بتحديثات جديدة مثل التحكم في مستوى الصوت ومشاركة الارتباط.

كيفية استخدام بايت

بايت لديه نافذة بسيطة وجذابة. من السهل جدًا تحميل مقاطع الفيديو ومشاهدة المحتوى ومعرفة ما يفعله المستخدمون الآخرون.

إليك كيفية البدء باستخدام Byte:

كيفية إنشاء صفحة شخصية لتطبيق Byte:

أولاً: اسم المستخدم يجب أن يكون 20 حرفاً أو أقل من هذا الرقم، كما تتطلب الصفحة رفع صورة شخصية. هناك خيار لإضافة اسم عرض مختلف وسيرة ذاتية إلى ملف التعريف.

التنقل في قائمة البايت:

سترى مقطع فيديو مشهورًا تم اختياره لك ليكون شاشتك الأولى. يوجد في الأسفل شريط القائمة وخمسة أزرار: البدء والتسجيل والتصفح والملف الشخصي والنشاط.

ستعرض لك الصفحة الرئيسية مقاطع الفيديو الشائعة على المنصة. اضغط على الشاشة لرؤية التعليقات لكل فيديو، بالإضافة إلى إجمالي عدد مرات المشاهدة. اسحب لأسفل لرؤية مقاطع الفيديو الجديدة. يمكنك مشاركة (“rebyte”) أو التعليق على كل فيديو من خلال النقر على الأزرار المجاورة لاسم منشئ الفيديو. اضغط على اسم بايتر لعرض ملفه الشخصي ومتابعة حساباته ومقاطع الفيديو الخاصة به.

سيتيح لك التصفح البحث في المنصة حسب اسم المستخدم أو حسب القناة، مثل الكوميديا ​​والحيوانات الأليفة والجمال. يمكنك أيضًا مشاهدة مقاطع الفيديو الشهيرة (التي أصبحت شائعة الآن) ومشاهدة أحدث المقاطع (أحدث المقاطع التي تم تحميلها على تطبيق Byte).سيسمح لك زر التسجيل بنشر مقاطع الفيديو.من ناحية النشاط، فهو يتيح لك مراجعة تفاعلات الفيديو الخاصة بك، بما في ذلك الإعجابات والتعليقات والمتابعين من زملائك في تطبيق Byte.

سيعرض الملف الشخصي سيرتك الذاتية واسم المستخدم، وسيؤدي تعديل ملفك الشخصي إلى إظهار مقاطع الفيديو التي قمت بتحميلها. يمكنك أيضًا العثور على إعداداتك.

كيفية تحميل الفيديو الأول الخاص بك

انقر فوق الزر الموجود في وسط الشاشة لفتح شاشة التسجيل. يمكنك تحميل الصور ومقاطع الفيديو من ألبومات مثل ألبوم الكاميرا أو التسجيل مباشرة في التطبيق. يُظهر شريط التقدم في الأعلى الوقت المتناقص (ست ثوانٍ!). في وضع التسجيل الافتراضي للكاميرا، اضغط مع الاستمرار على الزر الأوسط لبدء التسجيل. يمكنك أيضًا تغيير وضع الكاميرا بالانتقال إلى ملف التعريف الخاص بك. اضغط على النقاط الثلاث بجوار زر تحرير الملف الشخصي في الجزء العلوي الأيمن لفتح الإعدادات، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى وضع الكاميرا. حدد “كلاسيكي” للتسجيل من خلال النقر مع الاستمرار في أي مكان على الشاشة. الوضع الافتراضي هو كلاسيكي.

بمجرد الانتهاء من التسجيل، انقر فوق السهم للأمام في الزاوية اليمنى العليا لعرض الفيديو النهائي. يمكنك إضافتها إلى قناتك وكتابة تعليق إذا أردت، لكن هذه الأمور اختيارية. تعد حدود التسميات التوضيحية سخية، لكن معظم وحدات البايت تجعلها قصيرة وسريعة.

على عكس TikTok، لا يمكنك إضافة تأثيرات مثل الملصقات أو النصوص إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. إنه مبسط للغاية. لذلك، بمجرد إضافة التسمية التوضيحية، تصبح جاهزًا للنشر.

في النهاية، Byte تطبيق رائع ومنافس شرس لأقوى التطبيقات في عالم التواصل الاجتماعي، وفي المستقبل سيصبح منصة داعمة لمنشئي المحتوى ويدر لهم أرباح ضخمة، فلماذا لا تقوم بتثبيت التطبيق على هاتفك الذكي وابدأ في نشر مقاطع الفيديو ونشر اسمك بين المتابعين.