التخطي إلى المحتوى
3 اشياء يجب فعلها قبل سن الخامسة والثلاثين

فعلا هناك أشياء يجب على اي امرأة القيام بها قبل سن الخامسة والثلاثين ، وقد يتساءل الجميع عن السبب الدي جعلنا نحدد هدا السن دون غيره، أما الجواب فموجود في هدا المقال اعتماداً على عملنا الطويل في مجال التنمية البشرية والاحتكاك بالعديد من التجارب على أرض الواقع وليس الكلام من أجل الكلام، إيمانا منا أن القارئ دكي ويعرف التفريق بين ما هو جدي وبين ما هو غثاء  كغثاء السيل. لندخل صلب الموضوع.

الحصول على عمل

الحصول على عمل قبل سن الخامسة والثلاثين حاسم في حياة أي امرأة، لان العمل يمنحها استقراراً نفسياً ويمكنها من العيش بعيدا عن كل الضغوط، ضف لدلك أنه بعد الخامسة والثلاثين يصبح الحصول على فرصة عمل أمر صعب نوعاً ما إن لم يكن مستحيلا، فالعديد من المقاولات توقف عدادها عند سن الثلاثين على أبعد تقدير، لدلك نعد ونقول حاولي سيدتي قدر المستطاع التوفر على العمل قبل هاته السن.

الزواج ثم الزواج

المجتمع كما نعرف إقصائى لكل ما تحمل الكلمة من معنى، وفي ما يخص الزواج فالأمر واضح وضوح الشمس في سماء مدينة فاس المغربية، فكلما زاد السن تقلصت فرصة الحصول على زوج خاصة أن مجموعة من الاعراف والتقاليد لا زالت تحكم المجتمعات العربية والشرقية على العموم، وين الخامسة والثلاثين يعني دق ناقوس الخطر بالنسبة للعديد من النساء. واضح سيدتي؟

الإنجاب في سن الخامسة والثلاثين

أن تزوجت سيدتي فلا تترددي في الحصول على حمل ثم الإنجاب لان بنك البويضات عند المرأة يبدأ في التناقص بعد هاته السن، فكلما تاخرت عملية الحمل تقلصت فرص الإنجاب وهو معطى علمي، لهدا تجنبي سيدتي استعمال حبوب منع الحمل في هاته السن الحرجة وسارعي بالحمل لإنجاب أبناء بصحة جيدة، هدا ما يقوله الأطباء.

الحمل بعد الخامسة والثلاثين قد يعرض المولدود لتشوهات جينية جد معروفة كالثلاثي الصبغي trisomie 21 وأمراض أخرى كالتاخر في النمو والنطق حسب الأطباء دائما.

خلاصة الكلام الإنجاب بعد سن الخامسة والثلاثين يرفع بشكل واضح معدل الإصابة بالاعاقة عند المولود، أظن أن الفكرة واضحة سيدتي. في مقال آخر موضوع اخر، تابعوا مواضيعي على هدا الموقع. شكرا لكم.

التعليقات

اترك رد