التخطي إلى المحتوى
خمسة علامات تدل على وجود نقص في البروتين داخل جسمك .. تعرف عليها
خمسة علامات تدل على وجود نقص في البروتين داخل جسمك .. تعرف عليها

البروتين من أهم المكونات لجسم الإنسان لما لها من فوائد للجسم وأهميتها لعمل جهاز المناعة لدى الانسان لذلك قد قام العلماء بالتشديد على الحصول لما يكفي الجسم من البروتينات .

وصرحت صحيفة “عاجل”، بأن هناك خمس أدلة وعلامات تعتبر بمكانة تحذير للجسم، وأن الجسم يحتاج الى المزيد من البروتين.

العلامة والدلالة الأولى

هي سقوط الشعر في وقت الاستحمام، حيث أن شعر الانسان يتكون في المقام الأول من البروتينات، ووخصوصا بروتين الكيراتين، وبالتالي اذا لاحظت سقوط الشعر عن الاستحمام فهذا يدل على يدل  انخفاض نسبة البروتين في جسمك.

العلامة والدلالة الثانية

هي استغراق وقت طويل للشفاء من الكدمات أو الجروح أو التواء أو ما هو أكثر خطورة من ذلك .

العلامة والدلالة الثالثة

وهي حالة الشخص المزاجية، بحيث أن للأحماض الأمينية التي يتكون منها البروتين، لها دورا مهما في تصنيع العديد من المواد الحيوية داخل الانسان جسم، وذلك يتضمن أيضا الناقلات العصبية. وتعتبر هذه المواد الكيميائية الطبيعية من المواد المهمة للغاية لعمل الجهاز العصبي والدماغ ، والبعض منها يؤثر تأثيرا مباشرا على حالة الشخص المزاجية.


العلامة والدلالة الرابعة

وهي ضعف المناعة في جسم الانسان أو الشخص الذي يعاني من نقص من البروتنيات، وتعتبر المعاناة من الإصابة بالتهابات و نزلات البرد من أسباب تناول كميات قليلة من البروتينات لذلك يجب الحرص على تناول البروتينات .

العلامة والدلالة الأخيرة

هي وجود تورمات في الكاحلين ، وتعتبر البروتينات الموجودة في الدم هي المسئولة عن حفظ الكمية الكافية واللازمة من السوائل داخل الأوعية الدموية، وتساعد السائل على الرجوع إلى الأوعية الدموية من الأنسجة. ولكن عندما يحدث انخفاض في البروتين إلى ما دون المستوى المعين، لا يعود السائل إلى الأوعية الدموية بكفاءة، وويستقر في الأنسجة مما يسبب التورمات، وبشكل خاص في منطقة أسفل القدمين والساقين و الكاحلين

 

التعليقات

اترك رد