التخطي إلى المحتوى
٣ نصائح من دهب لتسريحة شعر رائعة

تلعب قصة الشعر دورا حاسما في إبراز جمال المرأة، وغالبا ما تصاب المرأة بالحيرة عندما تريد وضع تسريحة شعر لها، وهو أمر غريب لأن ليست لكل امرأة ثقافة كافية تمكنها من معرفة تسريحة الشعر التي تناسبها. في هدا المقال سأحاول شرح الموضوع بطريقة سهلة للغاية حتى تعمم الفائدة على الجميع.

شكل وجهك سيدتي

تسريحة الشعر يتحكم فيها شكل الوجه بشكل حاسم مما يعني أن أول ما يجب أن تقوم بها المرأة هو معرفة شكل وجهها، وبالتالي تكون الخطوة المقبلة سهلة التطبيق.

وحتى تكون الأمور واضحة اليكم بعض الأمثلة الواضحة.

ادا كان وجهك سيدتي مربعا فتسريحة شعرك يجب أن تناسب زوايا وجهك، ولكي تعرفي زوايا وجهك ما عليك سوى الوقوف أمام مرآة ثم ارفعي شعرك عالبا بعيدا عن وجهك وخذي احمر شفاه قابل للغسل وحددي به زوايا وجهك بدقة بعدها فقط يمكنك تسريح شعرك اعتماداً على هاته الزوايا.

ادا كان وجهك دائريا فهدا يعني انك مطالبة بإبراز ملامح وجهك لأنها مخفية ، لهدا فتسريحة شعرك يجب أن تتماشى مع شكل وجهك، وننصحك في هاته الحالة بجعل جوانب شعرك قريبة من وجهك وبقصة شعر تصل حتى الدقن لكي تحصلي على نتيجة مرضية ، وحاولي أيضا تكثيف شعرك في أعلى الرأس.

ادا كان وجهك مربعا فهدا يعني أن الزوايا بارزة جدا وفي هاته الحالة ننصحك بالشعر المجعد والقصير لان التموجات تناسب كثيرا الوجه المربع.

ادا كان وجهك بيضاويا أي تقريبا مستدير فننصحك بقصة شعر طويلة تحددها المسافة بين الادن والفك، لكن في غالب الأحيان فالشعر الطويل هو المناسب لك سيدتي.

ادا كان وجهك طويلا فلا تترددي في استعمال تسريحات شعر قصيرة فهي المناسبة لك تماما وتمنحك الاشراقة المطلوبة.

اعرف إن للوجه أشكالا متعددة لكني حاولت أن اعطيكم فكرة عن كل أنواع الوجوه.

سن المرأة

هو عامل حاسم في اختيار تسريحة الشعر، ولعل اكبر خطأ هو أن تختار فتاة صغيرة تسريحة شعر امرأة ناضجة والعكس صحيح، ففي هاته الحالة تكون النتيجة غير مرضية.

ادن تسريحة الشعر يتحكم فيها سن المرأة، مفهوم سيدتي؟

نوع الشعر

هو أيضا حاسم للغاية، ولحسن الحظ فإن مستحضرات التجميل تملأ الأسواق وكل امرأة يمكنها إقتناء ما يناسبها لتجعيد شعرها أو جعله رطبا كالحرير وهلم جرا .

التعليقات

اترك رد