التخطي إلى المحتوى
نصيحتان من دهب لشعر رائع

شعر المرأة تاجها وعنوان جمالها،والنساء عامة يدركن هاته الحقيقة مند نعومة اظافرهن، ومع دلك هناك النصائح البسيطة التي أن طبقت فيتحصل المراه على شعر بجلب الناظرين ويرفع من معدل جادببتها وأناقتها، يكفي فقط قراءة المقال.

اغسلي شعرك مرة واحدة في الأسبوع

خلافا لما يروج، فغسل الشعر يجب أن يكون مرة واحدة في الأسبوع وليس أكثر، لان كثرة الغسل قد تسبب مشاكل كثيرة خاصة للجدور والشعر الخفيف أو الدهني. أما ادا قامت المرأة بغسل شعرها مرة واحدة في الأسبوع فإن دلك كاف لتنظيفه وتخليصه من كل الشوائب.

الغسل وحده غير كاف فمطلوب استعمال شامبو ملين حسب نوعية الشعر من أجل تغطية خصلات الشعر، لان الشعر كالنبات يحتاج التغدية السليمة بشكل يومي كما يحتاج ماسكات متوفرة لدى المتخصصين في هدا المجال .

الزيوت بشكل عام مغدي قوي للشعر خاصة زيت الارغان وزيت الزيتون واستعمالها بشكل مستمر في تحضير الأطباق يؤثر إيجابا على الشعر، وهناك إمكانية دهن خصلات الشعر بهاته الزيوت.

اختاري الشامبو المناسب

خلافا لما يعتقد البعض فالشامبو ليس مغديا للشعر ، بل فقط منظف، وفي حالة سوء إختيار الشامبو فإن الأمر ينعكس سلبا على الشعر الدي يفقد بريقه ويبدأ في التساقط، لهدا يجب إختيار الشامبو حسب نوعية الشعر ها هو جاف، دهني، أو عادي.

العامل النفسي

يلعب العامل النفسي دورا حيويا في الحالة التي يوجد عليها شعرك سيدتي، فكلما كانت الضغوط النفسية عالية زاد احتمال فقدانك لشعرك والعكس صحيح، ففي كثير من الحالات تحسن الحالة النفسية كاف لوقف تساقط الشعر لدى الرجال أو النساء، لهدا فمن المطلوب العيش في اهتزاز فكري عالي جدا من خلال الاستمتاع بالحياة بشتى الطرق حتى يكون الإنسان في حالة نفسية متوازنة.

 

التعليقات

اترك رد