التخطي إلى المحتوى
دراسة صاعقة ..!! تناول الدواجن من المسببات للسرطان
دراسة صاعقة ..!! تناول الدجاج من المسببات للسرطان

كشفت دراسة جديدة صاعقة، بأن تناول الدجاج يساعد في الإصابة بأنواع محددة من السرطان.

وصرح باحثون يعملون في جامعة أكسفورد، بأن “تناول لحوم الدجاج يعمل على تعريض المستهلكين لأخطار الإصابة بالسرطان الدموي النادر والذي يثمثل في مرض ليمفوما اللاهودجكين وأيضا يسبب سرطان البروستاتا لدى الرجال”، وفقًا لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتضمنت الدراسة تتبع 475 ألف انسان  من المملكة المتحدة ( بريطانيا) من الاأشخاص الذين هم في منتصف العمر على مدار 8 سنوات،وذلك بين العامين 2006 و 2014، وقد تم تحليل الوجبات الغذائية الخاصة بهم بجانب الأمراض التي عانون منها، و حسب الدراسة قد أصيب تقريبا 23 ألف منهم بالسرطان.

وتصريحا لما جاء في الورقة التي نشرت في المجلة لعلم الأوبئة والصحة المجتمعية، قد نوهت بأن”تناول لحم الدجاج له ارتباط بشكل إيجابي مع مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا وسرطان الجلد الخبيث وسرطان الغدد الليمفاوية”.

وكشفت الدراسة العلاقة بين تناول الدواجن وأنواع محددة من مسببات السرطان فقط، ولم تقم بالتحقق من الأسباب التي تؤدي إلى ذلك، وبالرغم من هذا، تعتبر الدواجن هي البديل الوحيد الصحي لما تسمى بالحوم الحمراء، على نطاق شامل حتى اللحظة.

ويعرف بأن اللحوم الحمراء تعمل على زيادة نسبة الخطر الصحي  وذلك يشمل سرطان البروستاتا والثدي والمستقيم والقولون؛ وذلك بسبب طريقة الهضم للدم الناتج من منتجات هذه اللحوم.

التعليقات

اترك رد