التخطي إلى المحتوى
الأسبيرين !! لا تتناوله بدون الاستشارة الطبية لهذا السبب ؟؟
الأسبيرين !! لا تتناوله بدون الاستشارة الطبية لهذا السبب ؟؟

الأسبيرين دواء كلنا نعرف لما له فوائد صحية كثيرة ورائعة والذي يعمل على تقليل الأخطار للأمراض الكثيرة مثل الإصابة بمرض سرطان القولون وأيضا يمنع من تجلط الدماء والذي يعمل كحماية من انسداد الشرايين وغير هذا الجميع يعلم بأن الانسولين يعتبر مسكن فعال ويعالج الالتهابات وهو يعتبر المضاد لهذه الالتهابات .

ونحن نعرف أن لكل شيء آثار جانبية وهذا أيضا يتضمن الاسبيرين و الاسبيرين آثار جانبية ليست هينة ويجب مراعات تناوله والامتناع عن تناوله لفترات طولية ويجب عليك قبل تناول الانسولين استشارة الطبيب حسب ما ورد في الموقع الاماراتي 24.
ومن المعروف أيضا أن الأسبيرين محظور على الاطفال ما دون ال 12 سنة لما له من اثار جانبية وفي بعض الدول مثل بريطانيا قامت بمنع الأسبيرين لانه يعمل على التاثير السلبي على نمو الدماغ للاطفال.
وكذلك على الحوامل أيضا تجنب تناول الاسبيرين لأي سبب كان لما له من أضرار على صحة الأم وصحة الجنين وخاصة الاوعية الدموية للأطفال وأيضا تقوم العديد من الدول الأخرى مثل الولايات المتحدة بحظر تناول الأسبيرين بعد تجاوز ال 70 لان تناول الاسبيرين يوميا يسبب النزيف .
ومن الآثار الجانبية التي يسببها الاسبيرين على فترات طويلة نزيف القولون وقرحة المعدة . واذا قمت باستشارة الطبيب وأوصى بتناول الأسبيرين وبدأت بالشعور بحرق بالمعدة يجب ان تتوقف عن تناوله ومراجعة الطبيب

 

التعليقات